سهم المحبة
عضو ذهبي
رقم العضوية : 130 عدد الرسائل : 748 العمر : 36 الموقع : دارنا المزاج : حلو مع الحلوين حبيب مع الحبيبه نقاط : 5883 تاريخ التسجيل : 18/10/2008 الدعاء : الأوسمة :
| موضوع: الادب مع اللــــه السبت 18 أكتوبر 2008, 5:40 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم
كثير منا صاير يقول اشياء لا يعيها لما يصير اي شي مايعجبة..او يعجبة مثال:ـ اذا انقرف من شي صار,,, وش بيقول؟؟؟ الله...يقرفك الله عز وجل الرحمن الرحيم و جميع اسماءه الحسنى تنسب اليه هذا الكلام والأمثلة كثييييرة وكل فعل بيصر لك بترد عليه بنفس الشي مثلاً رجيتني '....' يرجك ضيعتني '....' يضيعك طفشتني '....' يطفشك
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:ـ
إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله تعالى ما يلقي لها بالاً يرفعة الله بها درجات، وان العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله تعالى لا يلقي لها بالاً يهوى بها في جهنم
رواه البخاري
ويقول:ـ
إن العبد ليتكلم بالكلمة ما يتبين فيها يزلُ بها الى النار أبعد مما بين المشرق والمغرب
رواه البخاري ومسلم تأدبوا مع الله الحليم الكريم تأدبوا مع خالق السموات والأرض
شيء اخر خطير والكثير يردده من دون وعي للاثم الذي يصدر عنه وهو :ـ
اللعن الحين الناس على كثر ماهم مرتاحين و اشياء كثيره تسهلت على كثر ما اللعن ماشي
في زحمة الطريق..في العمل..بين الأصدقاء الله يلعن ..اي شي حسب المزاج امك..ابوك..اللي جابك هل تستاهل هذه الكلمة انك تحمل هذا الذنب؟؟؟ أن رجلا لعن الريح عند النبي صلى الله عليه وسلم فقال لا تلعن الريح فإنها مأمورة وإنه من لعن شيئا ليس له بأهل رجعت اللعنة عليه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تلاعنوا بلعنة الله ولا بغضبه ولا بالنار
اي لا يقول عليك لعنة الله .ولا يقول غضب الله عليك..ولا يقول ادخلك النار
و حتى تستطيع التخلص من هذه الألفاظ التي لا تعود عليك بنفع لا في الدنيا و لا في الآخر استبدلها بـ : لا حول ولا قوة الا بالله استغفرالله
وانتبة ان لا تستخدمها للسخرية او....اصمت
قال الله تعالى:ـ { وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِين }
عن سويد بن وهب عن رجل من أبناء أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم عن أبيه قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من كظم غيظاً و هو قادر على أن ينفذه ملأ الله جوفه أمناً و ايماناً ... )ـ
اللهم هل بلغت...اللهم فاشهد
..... [ لا تنسونا من صالح دعائكم ] ...... | |
|